bac-menu-icon

عتبات ٤

15 نوفمبر, 2012 - 23 يناير, 2013 11:00 am

يتشرّف مركز بيروت للفن بتقديم «عتبات ٢٠١٢» السلسلة الرابعة من معرض جماعي لأعمال فنانين صاعدين لبنانين وغير لبنانين مقيمين في لبنان.

منذ بدئه عام ٢٠٠٩ ويقوم معرض عتبات بدعم أعمال الفنان الصاعدين اللبنانين أو الغير لبنانين المقيمين في لبنان. كلّ عام يصدر مركز بيروت للفن دعوة إلى الفنّانين الصاعدين لتقديم عمل جديد أو عمل لم يسبق عرضه سابقاً في لبنان.

وبهدف تشجيع وجهات النظر المختلفة نستضيف كلّ سنة لجنة تحكيم جديدة مؤلفة من أربعة أشخاص من مختلف التخصّصات والناشطين في مجال الفن المعاصر للنّظر في الطلبات. تألّفت اللجنة هذه السنة من أماندا أبي خليل (قيّمة معارض) وجيل حاج (فنان) وجنان العاني (فنانة) وخليل رباح (فنان) مع صوت إضافي أُعطي للجنة مركز بيروت للفن. اختير تسعة فنان بناءً على مقترحاتهم الواعدة. ومن المهمّ التوضيح أنّ الأعمال المعروضة لا تمثّل الفن المعاصر في لبنان أو من لبنان على الرغم من أنّه يمكن لمس إهتمامات العديد من الفنان الصاعدين.

يتميّز المعرض بمختلف الوسائط المختارة؛ فسيتمّ عرض أعمال فوتوغرافية وفيديو ورسم بالإضافة إلى التصوير الجصي والتجهيز والعرض. تركّز بعض المواضيع على المادّة والذاكرة وعدم الإستقرار السياسي والعمّال الأجانب وحقوق الإنسان.

سيُنتج ويُطلق كاتالوغ يضمّ أعمال المشاركين عند إفتتاح المعرض في 14 تشرين الثاني . الكاتالوغ جزء لا يتجزأ من المعرض، يصدر قبل إفتتاحه وحتى قبل أن تُنجز بعض الأعمال سامحاً للفنانين توثيق جوانب من أعمالهم حول العمل نفسه وإلى ما يتعداه.