bac-menu-icon

مركز بيروت للفن x بيروت مايكرز

Beirut Makers

25 مايو, 2022 - 25 سبتمبر, 2022

بشكل أو بآخر، تنفصل السطوح عن الحياة اليومية في الشارع، إذ تقابل السطوح السماء الرحبة وتُطل على النسيج المديني. يمكن للسطوح، هذا الكيان المقصى عادةً، أن تكون أماكنًا لنا لكي نتأمل ونعيد النظر بموقعنا ما بين المدينة والعالم. طوال عامين، عمل مركز بيروت للفن مع شبكة واسعة من الفنانين والفنانات، والحرفيين والحرفيات، والمزارعين والمزارعات، لكي يصبح سطح المركز نموذجًا للنقاش والتفكير والتنظيم، حول الأرض، والغذاء، والتشارك.  

نأمل، عبر تعاوننا الأخير مع “Beirut Makers” بتوسيع مجتمع السطح، واستجذاب التدخلات التي تحث وتسمح بتعدد الاستخدامات في هذا المكان المفتوح الكبير، وإرساء هذا السطح في النظم البيئية الاجتماعية والمادية التي تحيط به وتدعمه.  

“Beirut Makers” مجموعة مفتوحة تجمع بين التصميم والحرفة عبر التصنيع الرقمي. يجتمع أعضاء المجموعة بانتظام، طوال فترة ٣ إلى ٦ أشهر، لتطوير وتنفيذ مقترحات تستجيب لموضوع أو تقنية مختارة، ثم ستُجمع كلّ هذه المقترحات في معرض سنوي يشرف عليه منسّق ضيف. 

هذا العام ، تواصل مركز بيروت للفن مع “Beirut Makers” لاقتراح تعاون في إطار برنامجنا العام “على رأس السطح“، وبعد دعوة مفتوحة عبر الإنترنت، عُقد الاجتماع الافتتاحي للمعرض الثالث عشر على سطح مركز بيروت للفن يوم الأربعاء ٢٥ أيار، بحضور أكثر من ٢٥ مشاركًا محتملاً. بين شهري حزيران وأيلول، سيعقد “Beirut Makers” اجتماعات نصف شهرية على سطح المركز، من أجل تعزيز المساهمات الخاصة بالموقع، تلك المساهمات التي ستصبح جزءًا من مجموعة الأثاث الدائمة على السطح اعتبارًا من أيلول ٢٠٢٢.