bac-menu-icon

لقاءات خارج الجدار 

·
16 نوفمبر, 2023 7:00 م

لهذا الموسم، يقدم سليم مراد وإيرين بارتولومي برنامجًا يتألف من مجموعة من الأفلام الطويلة المُنتجة في الأعوام العشرة الماضية، والتي لم يتم عرضها في المنطقة سابقاً، وهي أفلام تعمل على التجريب في الشكل السينمائي لكي تناهض أسس القوة المُرساة بطريقة خفية وحميمية وإبداعية. نرى في هذه الأفلام تشكيك تاتيانا في القواعد الأبوية في بلدة باتاغونيا التي تعتمد على الفحم، ونظرة شقيق خليل إلى دورة التاريخ المؤلمة للأمريكيين الأصليين، ونظرة بو وبان إلى هونغ كونغ ووظيفة المدن في تطوير النظام الرأسمالي، وإعادة تنسيق سابين المصادر الأرشيفية لكي تستجوب المنطق الاستعماري الهولندي، ورسالة بايال عن الحب والثورة في ظل الحكم القومي لرئيس وزراء الهند، فتُصبح أفلامًا تقترح طرقًا لإعادة النظر في حاضرنا، كما تستكشف، بالأضافة إلى ذلك، الإمكانات السينمائية عبر طُرقٍ جذرية ومبتكرة.

وُلد سليم مراد في بيروت عام 1987، تتضمن أفلامه السينمائية أفلامًا وثائقية قصيرة وروايات خيالية متوسطة الطول وفيلمًا وثائقيًا طويلًا وثلاثية أفلام حول الجسد العاري. بعد أن درّس السينما لمدة عشر سنوات في بيروت، تفرّغ مراد حاليًا بشكل كامل لمشاريعه السينمائية والأدبية.

أيرين بارتولومي مُخرجة أفلام ولدت في برشلونة وتُقيم في بيروت.Goldsmiths. تعمل بارتولومي، منذ عشر سنوات، كمحررة أفلام. شاركت بارتولومي كذلك في feature film Demonstration في 2013 وهو مشروع تشاركي بقيادة فيكتور كوساكوفسكي، كما أخرجت الفيلم القصير بعنوان short Lunch time في 2017 وشاركت في اخراج Williamsburg houses في 2016 مع الفنانة البصرية تيسا ريكس. تعمل بارتولومي حاليًا على مرحلة ما بعد الإنتاج لفيلمها الطويل الأول.