bac-menu-icon

نديم الشوفي في محادثة مع غوكتشي غونيل

Nadim Choufi

جولة لمعرض “التكالب على سطح الحياة” ومحادثة

يبدأ الحدث بجولة للمعرض مّدتها نصف ساعة يقودها نديم الشوفي.

في ختام معرض نديم شوفي “التكالب على سطح الحياة”، ندعوكم لمشاركة نديم شوفي وغوكتشي غونيل في محادثة ستركز على أعمال المعرض وعلى كتاب غوكتشي غونيل Spaceship in the Desert: Energy, Climate Change, and Urban Design in Abu Dhabi (سفينة فضاء في الصحراء: الطاقة، والتغير المناخي، والتصميم المدني في أبو ظبي). ستتناول المحادثة مواضيع المتخيلات والجماليات المستخدمة لدفع التكنولوجيات والبنى التحتية الخضراء في وجه التغير المناخي، ودور الإستعارات في بناء عوالم جديدة، والحقائق المتناقضة التي تتخلل تنفيذ مثل هذه المشاريع، والرغبات الكامنة في الحفاظ على الأنظمة المالية والاجتماعية والسياسية الحالية سليمة.

غوكتشي غونيل، أستاذة مساعدة في علم الأنثروبولوجيا بجامعة رايس. ويركز كتابها الأخير على تشييد البنى التحتية للتكنولوجيا النظيفة والطاقة المتجددة في الإمارات العربية المتحدة، وبالذات على مشروع مدينة مصدر، وصدر الكتاب بعنوان “العلاقات المكانية في الصحراء: الطاقة، وتغير المناخ، والتصميم الحضري في أبو ظبي” (مطبعة جامعة ديوك، 2019). كما أن لها العديد من المقالات البحثية التي نُشرت وستنشر في مجلات ومنصات متخصصة، مثل: لوغ، أي-فلكس، الثقافة العامة Public Culture، مجلة الأنثروبولوجيا الفصلية Anthropological Quarterly، مجلة الدراسات الهندسية Engineering Studies، مجلة جنوب المحيط الأطلسي الفصلية South Atlantic Quarterly، والمزيد.

يعيش نديم شوفي في بيروت ويعمل بشكل أساسي بالفيديو والرسوم المتحركة ثلاثيات الأبعد والنحت. يدور عمل نديم حول التقدم العلمي وعدم حيادتيه. وغالبا ما يركز على مادية الكائنات الحية المصممة واللغة والمنتجات والأجسام. عرض الفنان اعماله إقليمياً ودولياً بما في ذلك مؤخراً في مؤسسة الشارقة للفنون في الشارقة والنيو سكول في نيو يورك وماكاو في ميلانو.

يُعقد هذا الحدث في مركز بيروت للفن باللغة الإنكليزية. المقاعد محدودة. الأولوية حسب الأسبقية. ارتداء الكمامات إلزامي.