bac-menu-icon

ورشة عمل في النجارة مع ساندي ليان (للمبتدئين)

Sandy Lyen

25 مايو, 2022 - 28 مايو, 2022

ستركز ورشة العمل التي تقودها ساندي ليان على أعمال النجارة للمبتدئين الراغبين بالتعلم أو بتطوير مهاراتهم الأساسية. ستمتد ورشة العمل لأربعة أيام، ومن الممكن التسجيل ليوم واحد فقط، أو أكثر. ستمكن هذه الورشة المشاركين بتصميم وإنشاء مقاعد وأحواض زراعة وكراسي وطاولات، من الألواح الخشبية التي استخدمت ضمن معارض المركز السابقة، وستظلّ الإبتكارات المُنتجة في الورشة كمساهمات دائمة في المكان الذي نطمح ان نتشاركه جميعًا.

عمل مركز بيروت للفن، في السنتين الماضيتين، على إنشاء حديقة على سطح مبناه، لمجتمع المركز وزواره وأصدقائه وجيرانه. نأمل، عبر تأهيل هذا المكان وجعله رحبًا ومضيافًا لزواره، بأن نُنشأ نموذج عملي لتجربة أشكال التجمع والنمو والتكوين والمشاركة. تمطح هذه الإيماءات، على الرغم من تواضعها، إلى تعزيز ودفع المناقشات حول الأرض والغذاء والتجمع، في وقت تتسم فيه سلاسل الإمدادات بالاختناق والتضخم المتفشي، وانعدام الأمن الغذائي على نطاق واسع. كنا وسنبقى حريصين على العمل مع شبكة واسعة من المتعاونين والمتطوعين المحليين لكي نجهز المكان، وهنا نحن الآن، نَسعد بإعلامكم بأولى ورشات العمل التي ستساعد في تأثيث السطح بالمقاعد ومساحات الزراعة الصغيرة.

عن ساندي:

ساندي ليان نجارة ومعلّمة ومصممة شغوفة بالحرف اليدوية، وقد بدأت بتطوير عملها باستخدام مواد وتقنيات مختلفة منذ ٢٠١٤. شاركت  ساندي في ٢٠١٥ في تأسيس «Brut L’Atelier»، وهو متجر مفاهيم وورشة لإعادة التدوير والتجديد في مار ميخائيل، ثم انتقلت بعد ذلك إلى المدينة الصناعية حيث تعاونت مع نجارين وحرفيي معادن وخبراء تشطيب وحرفيي تركيب وتجهيز لمشاريع متعددة الأحجام والأشكال، كما وقامت سابقًا بدور تعليمي واستشاري  في منظمة Warché(e) غير الحكومية، وعرضت أعمالها في معرض بيروت للتصميم (Beirut Design Fair).

سيتعلّم المشاركون:

  • طرق السلامة العامة واستعمالات الأدوات اليدوية
  • مفاهيم حول المواد: طبيعتها، وطرق استعمالها، وقدراتها وكيفية العمل بها
  • العمل: التصميم ثم الإنشاء والصنع
  • العمل ضمن فريق والابتكار بشكل جماعي
  • القص والتركيب والتشطيب.