المركز

مركز بيروت للفن، هو جمعية غير ربحية، فضاء ومنصة تعنى ومخصصة للبحث الفني والممارسات الثقافية في بيروت، لبنان.

منذ افتتاحه في العام ٢٠٠٩، ساهم وعمل مركز بيروت للفن على خلق وتنفيذ مشاريع عدة، إلى جانب مبادرات للتفاعل بين المشهد الفني الداخلي والعالمي في فضاء فعال ونشط ومفتوح على مدار السنة.

يواصل المركز، تحت إدارة جديدة وتوجه جديد، السعي إلى إنشاء منصة للخطاب والعمل الجماعي الذي يصب في مركزية كل برمجته، بالإضافة إلى متابعة خلق فضاء ومساحة إبداعية معرفية.

في خضم الأزمات الاقتصادية والسياسية والصحية والبيئية، يقوم المركز بوضع تصور- وذلك في مجمل برامجه - حول الهيكلية والظروف المادية لمجالات الفن المعاصر والبصري في لبنان والمنطقة وما يتعداهما. فهو إضافة إلى كونه منصة إنتاجية للإبداع الفكري والثقافي، يختبر مركز بيروت للفن أيضًا الصراعات الاجتماعية السياسية التي تتقاطع مع أعماله، من خلال مبادرات متواضعة، ولكنها مستمرة ومستدامة، نحاول أن يكون هذا المركز محركًا اقتصاديًّا للأعمال الصغيرة والحرفيين الذين نعمل معهم. إذ إن المركز يحاول، وبتصميم، أن يحول القيود المفروضة على المجتمع ككل من قبل نظام يتكاثر ويستمر بدوام الأزمات، إلى محرك إنتاجي في إعادة التفكير عن دور المركز الفني وربطه بالمجتمع المدني. في بيئة تكثر فيها المحظورات ومن خلال إمكانياتنا ومواردنا القليلة المتوفرة، نسعى إلى رسم أشكال عملية وطيّعة، وإرساء أوسع شبكة من الأصدقاء والحلفاء للعمل معًا. هدفنا أن نصل إلى أن يكون هذا المركز فضاء ومساحة حية وعضوية نشطة للأفكار التشاركية والإنتاج الخلاق والمساعدات المتبادلة. نريد أن نبني ونرسي مشاريع متعددة التخصصات تستخدم الفن كهمزة وصل لبناء المجتمع والعمل السياسي والخيال الراديكالي.

الفريق

مدير فني

هيغ ايفازيان

مدراء برامج

مونيكا بصبوص
نديم الشوفي

مديرة إدارية

رنا ناصر الدين

منسقو/ات برامج

منى أيوب
أشرف عثمان

مسؤول التواصل والمكتبة

جوزيف كسرواني

صيانة

آرا كيراكوسيان

المجلس التنفيذي

لميا جريج
نتالي خوري
سندرا داغر
مروان عساف
يولا نجيم
بيتر هرشدكيان

الجمعية العامة

ماريا عصيمي
قادر عطية
بسّام قهوجي
انجي جو
كارول غصن

للزيارة

العنوان

جسر الواطي – كورنيش النهر
مبنى سايف، شارع ٩٣، منطقة العدلية ٦٦.
بيروت، لبنان.

الدوام

ساعات المعرض: الإثنين - الجمعة – من ١٢ ظهراً وحتى ٧ مساءً
                               السبت من ١٢ ظهراً وحتى ٧ مساءً
ساعات المكتب: الإثنين - الجمعة – من ١٢ ظهراً وحتى ٧ مساءً

إرشادات كوڤيد-١٩


للتواصل

للاستفسارات العامة
لاستفسارات الإيجار
لاستفسارات المكتبة